عاصفة الجزيرة : تحرير قرية الحميدية من أيدي تنظيم داعش الإرهابي

  • 9 حزيران 2018 | الصفحة الرئيسية

بكل احترام نستذكر رفاقنا جيا عفرين و ديار عفرين

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG 31.08.2020

رسالة تعزية

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 21 تموز 2020

استشهاد أحد روّاد ثورة روج آفا وشمال سوريا

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 15 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد فراس سردار

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 09 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد عمر شيخو

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 07 تموز 2020

بإجلال وإكرام نستذكر الرفيقين الشهيدين شف رش قامشلو وهوزان بيانيش

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 02 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر عشرة من رفاقنا الذين استشهدوا خلال مقاومة عام 2015

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 20 حزيران 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر تسعة من رفاقنا الذين استشهدوا خلال عام 2015

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 13 حزيران 2020

معارك انهكت تحصينات داعش الإرهابي وباتت كل يوم تخسر مواقعها أمام ضربات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية وتتكبد خسائر كبيرة ،  ففي اليوم الخامس من حملة عاصفة الجزيرة التي أعلنتها قوات سوريا الديمقراطية تمكنت القوات من التقدم ووبشكل كبير بعد معارك ساخنة خاضتها قواتها في قرية الحميدية  التي تبعد عن مركز مدينة الشدادي ما يقارب خمس وثلاثين كيلومتر، على اثر تلك المعارك استطاع المقاتلون من تحرير القرية ودخولها ، والقضاء على العديد من مرتزقة داعش وتدميرتحصيناتهم ، بذلك يكون المسافة التي تفصل قوات قسد عن الدشيشة ستة كيلومترات فقط .

 

 

عند دخول المقاتلين الي القرية عثروا على العديد من الانفاق والخنادق التي كانت تستعملها عناصرداعش الإرهابي للتخفي من ضربات قوات سوريا الديمقراطية ، كما انها لغمت كافة طرق وبيوت القرية ، ولدخولها يسطبحنا "باران " وهو احد المقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية  وقائد عربة يؤكد على أن القرية قد فخخت بالكامل وباتت منازل المدنين في خطر . يضيف بأران انه تم تحرير القرية لليلة الامس بعد معارك مع مرتزقة داعش ،وانهم مستمرون في التقدم للتحرير القرى المجاورة لقرية الحميدية.

 

يتمركز مقاتلوا قوات سوريا الديمقراطية في خنادقهم وبجاهزية تامة لصد أي هجوم مباغت ، وعلى احد الخطوط يقول المقاتل ميتان عند دخولنا قرية الحميدية بعد القضاء على من فيها من مرتزقة داعش ، شاهدنا العديد من الانفاق وتم تدميرها وردمها من قبل المقاتلين ، اما بنسبة لخطوط العدو فانها لا تبعد سوا المئات من الأمتار.

 

تحرير الأرض والوطن لم يبت حلما فقط ،  هذا ما يؤكده المقاتل جكر بانهم سيخلصون الأرض ووحدة الشعب السوري من تلك الجماعات الإرهابية التي دنست طهار الأرض .

 

طالما كانت داعش تستخدم مثل هذه المناطق الصحراوية كمراكز لها لشن هجماهتها الإرهابية ، وكون منطقة الدشيشة ذو مكان استراتيجي بموقعها الجغرافي الواقع على الحدود العرقية السورية ،  وهذا ما أدى الى تنسيق بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش العراقي لتنظيف المنطقة الحدودية معا.

 

 

9 حزيران 2018

مركز إعلام وحدات حماية الشعب