نستذكر القيادي كاركر إيريش و7 من رفاقه

  • 21 أيار 2018 | تصريحات صحفيه

قواتنا لم تهاجم قوات البشمركة ونحترم سيادة اقليم كردستان

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ١٧ كانون الاول ٢٠٢٠

بكل احترام نستذكر رفاقنا جيا عفرين و ديار عفرين

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG 31.08.2020

رسالة تعزية

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 21 تموز 2020

استشهاد أحد روّاد ثورة روج آفا وشمال سوريا

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 15 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد فراس سردار

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 09 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد عمر شيخو

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 07 تموز 2020

بإجلال وإكرام نستذكر الرفيقين الشهيدين شف رش قامشلو وهوزان بيانيش

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 02 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر عشرة من رفاقنا الذين استشهدوا خلال مقاومة عام 2015

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 20 حزيران 2020

دأبت الدولة التركية كلما أتيحت لها الفرصة على الاعتداء على مكتسبات ثورة روج آفا التي تحققت بمزيد من التضحيات. الهجمات التي استهدفت روج آفا بدأت مع مرتزقة جبهة النصرة عام 2013 واستمرت بمرتزقة داعش في عام 2014، وتواصلت هذه الهجمات بشكل وحشي حتى عام 2017.

 

وأبدى شعبنا مقاومة أبية وقدم تضحيات كبيرة في التصدي لهجمات مختلف المجموعات المرتزقة التي استهدفت القضاء على شعبنا، ومنذ بداية عام 2018 تخوض وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية مقاومة كبيرة ضد الاحتلال التركي والمجموعات التابعة للقاعدة، حيث هاجمت الدولة التركية وبشكل مباشر لأول مرة وكشفت عن وجهها الحقيقي، ويشهد التاريخ للمرة الأولى مقاومة لا مثيل لها تمثلت بمقاومة العصر في عفرين التي استمرت شهرين متواصلين بطليعة وحدات حماية الشعب والمرأة، حيث أبدى المقاتلون روح فدائية عظيمة.

 

أما الذين حملوا على عاتقهم قيادة هذه المقاومة العظيمة والتاريخية فهم شهدائنا، القيادي كاركر إيريش والمئات من رفاقه الذين استشهدوا، بذلوا مقاومة باسلة وحولوا مقاومة عفرين إلى مقاومة العصر، القيادي كاركر الذي انضم إلى ثورة روج استجابة للنفير العام، بذل جهوداً ونضالاً عظيماً كعظمة اسمه، وأخيراً انضم إلى جبهات القتال في مقاومة عفرين، القيادي كاركر الذي شارك في مسيرة الثورة في جميع أجزاء كردستان، أصبح أحد رموز مقاومة عفرين، لقد بذل كل حياته ووقته من أجل الثورة، وأثبت ارتباطاً وثيقاً بالقيم التي حققها، القيادي كاركر قاتل بروح فدائية كبيرة في هذه المقاومة لينضم إلى قافلة الشهداء.

 

نستذكر بإجلال الرفيق كاركر الذي أصبح رمزاً للكدح والتضحية، كما نستذكر الشهداء عادل سينان، باهوز آمد، جم روجهلات، عكيد فراشين، ريدور سروج، شورش سولهان وزيلان بيرتان، ونعاهد بإحياء روح المقاومة التي جسدها هؤلاء الشهداء .

 

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب 

21 أيار 2018