نستذكر القيادي ريناس روج بكل احترام وتقدير

  • 20 آب 2021 | الشهداء

بروح القائد كاركر إيريش سندحر الاحتلال

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب / 17 آذار 2021

بيان الذكرى السنوية لتحرير مدينة كوبانى

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١

قواتنا لم تهاجم قوات البشمركة ونحترم سيادة اقليم كردستان

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ١٧ كانون الاول ٢٠٢٠

بكل احترام نستذكر رفاقنا جيا عفرين و ديار عفرين

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG 31.08.2020

رسالة تعزية

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 21 تموز 2020

إلى الإعلام والرأي العام

أصبحت ثورة روجآفا وشمال شرق سوريا اليوم منبع للحرية وتعايش الشعوب، مما دفع بالدولة التركية ومرتزقتها للوقوف ضد هذه الثورة ومهاجمتها حيث هذه الاعتداءات والهجمات التي تسببت في تعرّض أمن شعوب المنطقة للخطر، تحصل أمام أنظار العالم أجمع ولا تزال مستمرة إلى يومنا هذا.

الجيش التركي وبالرغم من أتفاق وقف أطلاق النار إلا أنه لا يزال مستمراً في هجماته وبشكل خاص على المدنيين حيث أستشهد العديد من أناسنا المدنيين نتيجة لهذه الهجمات، وكما أن وحداتنا العسكرية أيضاً تعرضت في الكثير من المرات لهجمات المرتزقة ولكن تم التصدي لهذه الهجمات وأفشالها. بتاريخ 19 آب وتحديداً في الساعة 14.00، أستشهد رفيقنا في المجلس العسكري التابع لوحدات حماية الشعب ومن قيادة قسد، الرفيق ريناس روج  نتيجة لغارة جوية من طائرة بدون طيار على طريق الحسكة- قامشلو(علي فرو).   

الرفيق ريناس، كرديٌ من شرق كردستان. التحق بصفوف الثورة على أسس المسؤولية التاريخية حيث قاتل ضد جميع الأنظمة التي بررت قمع وإبادة الشعب الكردي وأخذ دوراً تاريخياً في نضاله هذا، وكما أنه وبكل روح فدائية ومسؤولية أخذ مكاناً بارزاً في جميع جبهات القتال في روجآفا ضد الحرب التي كانت تهدف لإبادة وانهاء هذه الثورة. الشهيد ريناس قاتل وخاض نضالاً لا مثيل له كمقاتل وقائد في جميع جبهات القتال ضد عدوة الإنسانية، داعش والاحتلال التركي مؤدياً بذلك وبكل روح مسؤولة وبلا تردد جميع واجباته. 

شارك الرفيق ريناس في الكثير من الأنشطة الثورية التي كانت تحدث في أجزاء كردستان حيث أنضم إلى قافلة الشهداء سائراً على درب أخيه ريباز الذي أصبح رمزاً لجميع شباب كردستان الفدائيين. الشهيد ريناس خلال حياته الثورية والتي تجاوزت الثلاثون عاماً، آمن بروحه وبقلبه بالحرية تاركاً خلفه الكثير من البطولات العظيمة.

 

وثيقة الشهيد ريناس هي كما يلي:

 

 

الاسم الحركي: ريناس روج

الاسم والكنية: صلاح الدين شهابي

اسم الأم: أمينة

أسم الأب: سعيد

مكان وتاريخ الاستشهاد: قامشلو  19 آب 2021

 

في النهاية نستذكر في شخص القيادي ريناس جميع شهداء الثورة بكل أجلال واحترام، ونقدم تعازينا لأسرته ولشعبنا وكما نجدد وعدنا وعهدنا بالانتقام من جميع أشكال هجمات العدو.

 

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب

20 آب 2021