مقتل 15 عنصر من جيش الاحتلال ومرتزقته خلال ال9 أيام في عفرين

  • 11 أيار 2018 | تصريحات صحفيه

قواتنا لم تهاجم قوات البشمركة ونحترم سيادة اقليم كردستان

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ١٧ كانون الاول ٢٠٢٠

بكل احترام نستذكر رفاقنا جيا عفرين و ديار عفرين

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG 31.08.2020

رسالة تعزية

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 21 تموز 2020

استشهاد أحد روّاد ثورة روج آفا وشمال سوريا

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 15 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد فراس سردار

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 09 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر رفيقنا الشهيد عمر شيخو

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 07 تموز 2020

بإجلال وإكرام نستذكر الرفيقين الشهيدين شف رش قامشلو وهوزان بيانيش

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 02 تموز 2020

بإجلال وإكرام، نستذكر عشرة من رفاقنا الذين استشهدوا خلال مقاومة عام 2015

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 20 حزيران 2020

 

إلى الإعلام والرأي العام .

في إطار المرحلة الثانية من مقاومة العصر بعفرين ،  تستمر قواتنا بعملياتها ضد دولة الاحتلال التركي و مرتزقتها . و نتيجة للعمليات التي شنتها  قواتنا ما بين 28 نيسان و 8 آيار ،  قتل من خلالها 15 من العساكر الأتراك و مرتزقتهم ،  كما تم إصابة ما يقارب 5 من عناصر جيش الاحتلال التركي  ومرتزقته .

 

حصيلة العمليات التي شنتها قواتنا كالتالي :

 

1) في تاريخ 29 نيسان قام جيش الاحتلال التركي و مرتزقته بتوسيع حملاته على ناحية معبطلي و محيطها ، ولم تحقق أي نتائج إيجابية أثناء قيامها بالحملة  .

 

2) في 30 نيسان اندلعت اشتباكات بين قواتنا وجيش الاحتلال التركي في محيط قرية كفرمزة و قرية معرسكة التابعة  لناحية شران  لم تستغرق الاشتباكات مدة طويلة  ،  مما أدى إلى إصابة اثنين من مرتزقة جيش الأحتلال و قتل واحد من عناصر جيش الأحتلال التركي .

 

3) في 3 آيار شنت قواتنا عملية ضد وحدات من جيش الأحتلال في حي المحمودية ،  أدت العملية إلى مقتل عسكري تركي و إصابة اثنين أخرين .

 

4)  في 5 آيار هاجم جيش الاحتلال التركي بثلاث غارات جوية على جبال هاوار ، ولم تحقق أي نتائج إيجابية   .

 

5) في الخامس من شهر آيار قامت قواتنا بنصب كمين لمرتزقة جيش الاحتلال ما بين منطقة باصوفان و بعية التابعة لناحية شيراوا ، ونتيجة العملية  تم قتل أربع مرتزقة من أحرار الشرقية و عسكري من جيش الأحتلال التركي كانوا متواجدين داخل العربة ،  بعد العملية قام جيش الأحتلال و مرتزقته بالهجوم على مواطنين المنطقة .

 

6) في 5 آيار حصلت عملية ضد مرتزقة أحرار الشرقية في مركز ناحية جنديرس مما أدى إلى قتل ثلاثة مرتزقة ، و تم معرفة أسماء إثنان من المرتزقة و هما كالأتي : علي الديري و مصطفى الخليل .

 

7) في 6 آيار قامت دولة الاحتلال التركي و مرتزقتها بحملة في مركز عفرين و ضمن هذه الحملة تم أخططاف 5 مواطنين من عفرين بينهم أطفال و نساء من قبل المرتزقة .

 

8) في 8 آيار قامت قواتنا بعملية ضد الفوج الثالث و العشرون الواقعة على طريق جنديرس و قرية حمام ، و تم قتل أربع مرتزقة من جيش الاحتلال التركي و إصابة أخر ، تم الكشف عن أسماء المرتزقة الذين قتلوا وهم كل من : خليل سعيد من غابة ، محمد عبد الجاسم من سراقب التابعة لإدلب ،  كما إن المرتزق المصاب يتداوى في المشفى العسكري في جنديرس و أحواله خطيرة . وفي الوقت نفسه تم قتل عسكري من جيش الأحتلال التركي في محيط قرية ديربلوط بنتيجة عملية قنص .

 

نتيجة العمليات في منطقة عفرين ، خلال 9 آيام تم قتل 15من جيش الاحتلال   ومرتزقته  ، و بقدر ما تم كشفه أصيبة 5 مرتزقة وعناصر من جيش الأحتلال التركي  ، و بهذا الشكل وصل عدد قتلى جيش الإحتلال التركي و مرتزقته من أول الهجمات إلى الأن إلى 2436 قتيلاً.

 

 

مركز إعلام وحدات حماية الشعب

11 أيار 2018