حصيلة معارك ومقاومة وحدات حماية الشعب في شهري شباط واذار

  • 5 نيسان 2019 | تصريحات صحفيه

إلى الإعلام والرأي العام

في إطار نضال قواتنا بهدف انهاء وجود تنظيم داعش الإرهابي في روجافا وشمال سوريا وفي يوم 21 اذار تم تحرير قرية الباغوز اخر رقعة ارض كانت تحت سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة، وتم الإعلان عن النصر للرأي العام بتصريح رسمي من قبل القيادة العامة لقوات سوريا الديمقراطية بتاريخ 23 اذار حيث انتهى تواجد تنظيم داعش في المنطقة بشكل كامل ولكن العمليات ما زالت مستمرة ضد المجموعات الإرهابية العديدة والخلايا النائمة لها في المنطقة.

في إطار تلك العمليات، قامت وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات المهام الخاصة التابعة لوحدات حماية الشعب ببعض العمليات الخاصة ضد تلك المجموعات الإرهابية. وعلى مر شهري شباط  واذار بداية ضد تنظيم داعش الإرهابي والخلايا النائمة الأخرى التي لها صلة بالاستخبارات التركية (MIT) نفذنا عدة عمليات. ونتيجة العمليات التي تم تنفيذها تم إفشال عدد من العمليات الإرهابية وتوجيه ضربات قاسية لتلك الخلايا النائمة.  ايضا الى جانب ذلك ان النضال الذي نخوضه ضد الإرهاب يحصد معه نتائج مهمة. 

قامت وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات العمليات الخاصة في شهري شباط واذار بتنفيذ مائة واثنان وخمسين عملية ضد تلك الخلايا والمجموعات الإرهابية في المنطقة. وفي هذا الإطار:

العمليات : 18

الهجمات التي تم إفشالها :  3

عدد الإرهابيين الذين تم اعتقالهم : 1554

عدد الإرهابيين الذين قتلوا في العمليات : 23 إرهابي احدهم كان قيادي

و تم تحرير أحد المدنيين الأيزيديين الذي كان محتجزاً لدى تنظيم داعش الإرهابي

الذخائر التي تم مصادرتها في العمليات :

مسدسات : 12 مسدس اثنان منها كاتمة صوت و علبة رصاصات مسدس 9 ملم

الكلاشنوف : 2

مخازن الكلاشنكوف : 7

رصاصات للكلاشنكوف : 30 رصاصة

منظار ليلي : 1

قنابل يدوية : 2

رصاصات اكسي : 30 رصاصة

الألغام : 9 الغام 

في إطار حملة عاصفة الجزيرة استشهد في معارك تحرير الباغوز من إرهابي تنظيم داعش في دير الزور في شهري شباط واذار مقاتلة من وحدات حماية المرأة YPJ وخمسة عشر من مقاتلينا بعد مقاومة عظيمة. وايضا استشهد 5 من مقاتلينا بأماكن مختلفة نتيجة لتعرضهم لحوادث وهم يؤدون واجباتهم.

 

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب

5 نيسان 2019