حصيلة الحروب والمقاومات التي شنت في عفرين بتاريخ 23 من الشهر

  • 24 كانون الثاني 2018 | تصريحات صحفيه

 

إلى الإعلام والرأي العام :

 

يواصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجماتهم ضد مقاطعة عفرين ومناطق شمال سوريا. فيما يتصدى مقاتلونا لهجمات جيش الاحتلال التركي ويسطرون بطولات تاريخية. جيش الاحتلال ومرتزقته الذين يتلقون ضربات موجعة على أيدي مقاتلينا يلجؤون إلى استهداف المدنيين.

وفي حصيلة للاشتباكات والمعارك التي دارت اليوم تم تدمير 3 آليات مدرعة وعربتين عسكريتين، وعطب آلية تريكس مدرعة وسيارة بيك آب. كما تم الاستيلاء على آلية مدرعة من نوع عقرب وعربة عسكرية. الاشتباكات أسفرت عن مقتل 203 من عناصر الجيش التركي ومرتزقته بينهم 4 ضباط، وقعت جثة أحد المرتزقة في أيدي المقاتلين. وخلال الاشتباكات استشهد أحد مقاتلينا بعد أن أبدى مقاومة بطولية، كما أصيب 3 مقاتلين. في هذه الأثناء يواصل أهالي المنطقة المقاومة والدفاع عن مناطقهم والتمسك بأرضهم. غارات طائرات جيش الاحتلال التركي أسفرت عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 16 آخرين.

 

جبهة جندريسة:

 

ابتداءاً من الساعة 23.00، من ليلة 22 كانون الثاني وحتى الساعة 06.00 من صباح يوم 23 كانون الثاني، هاجمت قوات جيش الاحتلال التركية ومرتزقته جبهات ناحية جندريسة وصولاً إلى قرية برجكي سليمان التابعة لناحية شيراوا واستخدمت فيه قذائف الهاون. كما حاول المرتزقة الهجوم على مواقع قواتنا في جبهة تبلة كري بختيار وكري باتمان، فتصدت لهم قواتنا مما أجبر المرتزقة للتراجع والانسحاب.

من جهة أخرى تسللت مجموعة من المرتزقة إلى قرية حمام، بعد أن ارتدوا ملابس مدنية، ودخلت مجموعة من جنود جيش الاحتلال التركي إلى القرية، فنفذ مقاتلونا عملية في القرية وتم تطهير القرية بشكل كامل، فيما تستمر الاشتباكات في تلك الجبهة حتى الآن.

الاشتباكات العنيفة أسفرت عن تدمير دبابة للجيش التركي ومقتل 150 عنصراً من الجيش التركي ومرتزقته بينهم 4 ضباط، بينهم المدعو أحمد فياض قائد لواء سمرقند. وخلال العملية أصيب اثنين من مقاتلينا.

كما تم دحر هجمات المرتزقة في جبهة تلة إيسكا، وسط استمرار الاشتباكات. كما استهدف الجيش التركي ومرتزقته اليوم المدنيين وارتكبوا مجزرة جديدة, حيث أسفرت عمليات القصف التي استهدفت المدنيين في ناحية جندريسة، محيط قرية حمام وناحية راجو عن استشهاد 6 مدنيين وإصابة 16 آخرين، بينهم نساء وأطفال ومسنين.

 

جبهة شرا:

 

ويواصل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجماتهم على ناحية شرا. واستهدفت الهجمات التي استخدمت فيها الدبابات ومدافع الأوبيس كل من تل قستلي، قرية قستلي، الخدمات، فيلات القاضي، تلة بافلون وديكمتاش. كما حاول المرتزقة التوغل براً في تلة قسلتي ومرعناز، فتصدت لهم قواتنا ونشبت اشتباكات عنيفة أسفرت عن دحر الهجوم، وأسفرت الاشتباكات عن إعطاب آلية تريكس مدرعة والاستيلاء عليها.

 

جبهة بلبلي:

 

نفذت وحداتنا عملية ثورية ضد جيش الاحتلال ومرتزقته في قرية قرنة وألحقت بهم خسائر فادحة. الاشتباكات العنيفة أسفرت عن سيطرة قواتنا على التلة بشكل كامل. كما تم الاستيلاء على عربة عسكرية والعثور على جثة أحد المرتزقة. وفي جبهة قرية شيلتحتي تصدت قواتنا لهجمات المرتزقة، واستهدفت قواتنا أحد مواقع المرتزقة ما أسفر عن تدمير الموقع ومقتل 3 مرتزقة. كما قصفت طائرات جيش الاحتلال التركي تلة كر. وبراً قصفت قوات جيش الاحتلال ومرتزقته محيط التل وريف ناحية بلبلي وقرية شيخ خورزي، فيما لا يزال القصف مستمراً.

 

جبهة شيه:

 

وفي جبهة شيه نفذت قواتنا عملية عسكرية ضد مرتزقة الجيش التركي وأسفرت العملية عن تطهير قرية جقلا بشكل كامل. فيما يواصل الجيش التركي ومرتزقته قصف القرية ومحيطها بالدبابات والأوبيس.

 

جبهة راجو:

 

تصدت وحداتنا لمحاولة الجيش التركي ومرتزقته التوغل في المنطقة الواقعة بين قريتي قبي وأومرا، وتشهد المنطقة اشتباكات متواصلة. وأسفرت الاشتباكات العنيفة حتى الآن عن تطهير قرية قبي وتلة قرية قبي بشكل كامل من المرتزقة. وبحسب المعلومات الأولية فإن الجيش التركي نقل جثث 37 قتيلاً إلى إعزاز، فيما نقلت عدداً من الجثث إلى تركيا. وأسفرت الاشتباكات أيضاً عن تدمير عربتين مدرعتين. فيما تتواصل اشتباكات عنيفة في قرية أومرا. وخلال الاشتباكات في قرية أومرا تم تدمير سيارة بيك آب تقل عدداً من المرتزقة، فيما لم يتم التأكد من أعداد قتلى العدو.

وفي قرية كم رش استولت قواتنا على سيارة مدرعة من نوع عقرب. وخلال الاشتباكات استشهد أحد مقاتلينا بعد أن سطر مقاومة بطولية، كما أصيب مقاتل آخر. فيما واصلت طائرات جيش الاحتلال التركي قصف ناحية راجو وتل موسكا.

 

جبهة الشهباء:

 

تصدت قواتنا للمجموعات المرتزقة التي حاولت التقدم في جبهة الشهباء. وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 7 مرتزقة وتدمير عربة عسكرية محملة بسلاج الدوشكا. كما تصدت قواتنا لهجمات المرتزقة في جبهة تل جبرين ما أسفر عن مقتل 5 مرتزقة، فيما يواصل المرتزقة قصف مناطق شيخ عيسى بقذائف الاوبيس والهاون.

كما يواصل جيش الاحتلال التركي اعتداءاته ضد مناطق مقاطعتي الجزيرة وكوباني. حيث استهدفت قوات الجيش التركي صباح اليوم مدينة قامشلو بقذائف الدبابات ما أسفر عن خسائر مادية في ممتلكات المدنيين. كما قصف مرتزقة الجيش التركي المتمركزين في جرابلس، قرية زور مغار في مقاطعة كوباني والواقعة شرقي نهر الفرات استخدمت فيه قذائف الأوبيس الهاون.

 

مركز الإعلام لقوات سورية الديمقراطية 

24 كانون الثاني 2018