تخريج 58 مقاتلا في مدينة الحسكة

  • 1 آب 2018 | أخبار

انهت أكاديمية الشهيد خبات في مدينة الحسكة مراسيم تخريج 58 مقاتلا بإسم دورة الشهيد "زياد" حيث حضر المراسيم نخبة من القيادين في وحدات حماية الشعب والمرأة ووعدد من عوائل الشهداء.

 

بدات المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء وتلاه عرض عسكري قدمة المقاتلين المتدربين و بعدها أدى المقاتلون القسم بالحفاظ على وحدة أراضي سوريا  والدفاع عن المجتمع ضد أي خطر يهدد أمن وسلامة المنطقة  ومن ثم ألقى القيادي في وحدات حماية الشعب "شيار باديني " كلمة أمام صفوف المقاتلين و الحشود أن هذه الدورة سميت باسم الشهيد "زياد" و نحن نثق بكم على أن تمضو على عهد هذا الشهيد و على فكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان و اليوم نحن كقوات سوريا الديمقراطية اقتربنا من نهاية داعش التي تصنف كأكبر منظمة إرهابية تهدد دول العالم و نعاهد مدينتنا عفرين التي قاومت وناضلت لمدة 58 يوماً ضد الاحتلال كمعركة نحن انتصرنا و نعاهد شهدائنا وخاصة الشهيد زياد بأننا سنمضي على هذا الطريق والنصر لنا .

 

يجدر بالذكر أن الشهيد "زياد باديني" استشهد عام 2016 في محاولة فك شبكة ألغام بداخل مدرسة "زين المبرج "بقرية أم المدفع في ناحية الشدادي في سبيل تطهير المنطقة من الألغام التي زرعها مرتزقة داعش  بعد تحريرها.

 

تحدث لنا الرفيق "هوشنك وزير  " عن الدورة التي كانت مدتها 45 يوما حيث تلقى المتدربون دروساً سياسية وعسكرية وإيديولوجية على نهج وفلسفة القائد عبد الله أوجلان حيث كان عدد المقاتلين الذين انضموا إلى هذه الدورة هو58 مقاتلاً وانهينا هذه الدورة في أكاديمية الشهيد خبات بأسم دورة الشهيد زياد .

 

أما الرفيق "بركان " قال إنني انضممت إلى هذه الدورة التدريبية لكي انشط من قدراتي العسكرية والذهنية ، كما ناشد الرفاق في الافواج للإنضمام إلى هذه الدورات  .

 

كما انُهيت مراسيم التخريج بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الشعبية والثورية تحت رايات النصر والحرية .

 

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب

1 آب 2018