تحرير أكثر من 12 قرية ومقتل 44 من مرتزقة داعش الإرهابي

  • 12 حزيران 2018 | أخبار

الحملات الخاصة لقواتنا تنجح في توجيه ضربات نوعية للمرتزقة

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 11 أيلول 2019

نستذكر رفيق دربنا بدران سيفرك بكل احترام.

مركز إعلام وحدات حماية الشعب YPG 4 ايلول 2019

القبض على مسؤول الاقتصاد للخلايا النائمة لتنظيم داعش

مركز اعلام وحدات حماية الشعب YPG | ٢ سبتمبر ٢٠١٩

إفشال مخطط للهجوم بالمتفجرات

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 12 آب 2019

حملة تمشيط واسعة ضد خلايا داعش الإرهابية

مركز إعلام وحدات حماية الشعب YPG

حملة تمشيط واسعة ضد خلايا داعش الإرهابية

مركز إعلام وحدات حماية الشعب YPG

نستذكر بكل إجلال وإكرام رفيقنا الشهيد سربست بارتيزان

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 25 تموز 2019

قواتنا ملتزمة بمسؤولياتها

وحدات حماية الشعب (YPG)

نستذكر بإجلال وإكرام 12 من رفاقنا الذين استشهدوا خلال عامي 2014 – 2015

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب | 08 تموز 2019

نستذكر بإجلال وإكرام رفيقنا شورش حلب الذي استشهد في حلب

المركز الإعلامي لوحدات حماية الشعب YPG | 23 أيار 2019

في اليوم التاسع من بدء حملة عاصفة الجزيرة التي تقوم بها قوات سوريا الديمقراطية في الريف الجنوبي لمدينة الحسكة وتنظيف كل مناطق شرقي الشدادي من إرهاب داعش ومرتزقته ، تمكنت القوات خلال هذه المدة من تحرير اكثر 12 قرية والعشرات من المزارع المحيطة ،  وكانت هذه القرى التي تم تحريرها يتواجد فيها المدنين و ملغمة بشكل كثيف وتم تفكيكها من قبل المختصين ،  اما بالنسبة لخسائر العدو تجاوز عدد قتلاهم ال44 قتيل وتدمير 3 سيارات والعديد من المقرات والانفاق.

 

مازالت الحملة مستمرة بكل قوتها تتوجه إلى مركز معقل داعش الإرهابي الدشيشة ، فبعد كل الانتصارات التي حققتها قوات سوريا الديمقراطية في الأيام الماضية زاد من عزيمة المقاتلين وهذا ما يؤكده دجوار احد المقاتلين في الجبهة وهو على طريق التحرك للهجوم: نحن على أهبة الاستعداد للهجوم على الدواعش وتحرير قرانا من الإرهاب ومعنوياتنا عالية والهدف من هذا التحرير هو رفع الظلم عن شعبنا واهلنا ، وتأسيس هيكيلية ديمقراطية .

 

تتقدم قوات سوريا الديمقراطية خطوة تلوا الأخرى وهي تسخر كل قوتها وثقتها بشبابها للإسراع في تحريرمن يناجون بها ، فلا حر الصيف وقساوة صحرائها ولا عتمة الليل تكسر من عزيمتهم .

 

قائد الرشاش الثقيل وهو على سلاحه  يقاتل في صخب عالي وابتسامته لا تفارقه وكانه يعزف سنفونية التحرير يتحدث الينا مشيرا إلى : اننا في الأسبوع الماضي استطعنا تحرير العشرات من القرى والمئات من المدنين وهذا محل فخر لنا

واهلنا ينتظرون قدومنا ، ونحن سنتقدم وبكل معنويات عالية للوصول إلى مركز معقلهم وهي الدشيشة وتخليص أهلها.

 

بشائر النصر ليست بغريبة عن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية فكل يوم انتصار وتحرير جديد و فرحة للاهالي بقدومهم ، فقد تم تحرير قرى جديدة اليوم ، وفرحة التحرير على وجوه أهل القرى باتت واضحة.

 

تقول احدى نساء القرية التي تحررت من إرهاب داعش خمس سنوات ونحن مع مرار من هذا الإرهاب مدمرين حياتنا ، كنى نتمنى ان نرى هذه اللحظة وقدوم قوات قسد الينا وتخلصينا .

 

ليس بالغريب ان نرى تلك الفرحة على وجوه اهل القرى التي تتحرر فكل ما ذاقوه من ظلم إرهاب داعش جعلتهم يتلهفون على لحظة من الحرية ،هي ليست المرة الأولى التي تنادي فيها اهل الريف الجنوبي للحسكة لقوات سوريا الديمقراطية لتحريرها،  لكن هجمات الدولة التركية على مناطق المحررة كمساندة لمرتزقة داعش كانت تأخر هذا التحرير.

 

12 حزيران 2018

مركز إعلام وحدات حماية الشعب