الكشف حصيلة العمليات العسكرية في عفرين خلال 24 ساعة

  • 20 شباط 2018 | أخبار

ونص بيان الحصيلة كالتالي :

 

1 – عفرين / المدينة : كانت مدينة عفرين هدفاً للقصف الهمجي من قبل جيش الاحتلال التركي و مرتزقته (جبهة النصر/داعش)،يوم أمس بالتزامن مع وصول الوفود الشعبية المدنية إلى المدينة ، حيث سقطت 8 قذائف على أحياء المحمودية و الأشرفية حتى الساعة 9 من ليلة أمس ، فيما كانت قرية كفرشيل و محيطها هدفاً للقصف العشوائي الذي استمر لساعات متأخرة من ليلة أمس.

2 –  شية (شيخ الحديد): اندلعت اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الاحتلال  التركي ، و الفصائل المرتزقة في محيط قرية هيكجي و مروانية ، حيث ترافقت الاشتباكات مع القصف الجوي و المدفعي العنيف حيث بدأت في الساعة 3 من مساء أمس و استمرت الاشتباكات لساعات الليل .

في الساعة 7/30 ليلا اتسعت دائرة الاشتباكات لتشمل قرى سنارة و آنقلة و ترافق ذلك مع اشتداد حدة القصف الجوي و المدفعي ، حيث استمرت الاشتباكات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.

في الساعة 5 من فجر هذا اليوم ، عاود الاحتلال  الهمجي التركي و مرتزقته استهداف قرية هيكجي بالقصف الجوي و المدفعي و اندلعت اشتباكات في محيط القرية وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

3 –  شرَّا : كانت كامل قرى الناحية هدفاً للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل يوم أمس ، حيث تركز القصف بأعنف صوره على قرية علكا (Elka)  و مقبرة الشهيد رفيق في قرية متينا ،والذي استمر حتى الساعة 11 من ليلة أمس .

في الساعة 5 من فجر اليوم اندلعت أعنف الاشتباكات في محيط قرى إكدامة ( Îkdamê) تلة قرية شيمشك ، عرب ويران ، ديرصوان ، و ترافقت الاشتباكات مع القصف الجوي و المدفعي ، حيث ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

في الاشتباكات المستمرة في محور قرية ديرصوان استطاع مقاتلونا تدمير دبابة للعدو و إصابة عربتين نوع BMB و إعطابهما ، فيما أكد المقاتلون مقتل أكثر من 20 إرهابي بينهم جنود أتراك.

4 –  راجو : اندلعت يوم أمس اشتباكات بين قواتنا و جيش الاحتلال  التركي و ومرتزقته (جبهة النصرة/داعش) في محيط قرية هوبكا في الساعة 3 من مساء أمس ، و استمرت الاشتباكات حتى ساعات الليل حيث أكد مقاتلونا مقتل ما يقارب 20 إرهابيا بينهم جنود أتراك.

فيما عاود جيش الغزو التركي لاستهداف قرى الناحية في الساعة 10 من صباح اليوم بالسلاح الثقيل و بشكل عشوائي ، حيث ما زال القصف مستمراً حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

5 –  ماباتا (المعبطلي):اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الاحتلال التركي و الفصائل المرتزقة في محيط قرية حبو ( Hebo ) صباح اليوم وما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

 

6 –  بلبلة : منذ الساعة 10 من صباح اليوم و القصف الجوي و المدفعي لجيش الاحتلال  التركي يستهدف كامل قرى محور الناحية ، حيث يتركز القصف على قرى ، أوغا (Uga)، قسطل جولاقا ، قسطل خدريا ، قسطل شرقيا ، باخجا ( Baxça )، كما تشتبك قواتنا مع جيش الاحتلال  و مرتزقته حتى لحظة إعداد هذا التقرير.