استشهاد أحد روّاد ثورة روج آفا وشمال سوريا

  • القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 15 تموز 2020 | الصفحة الرئيسية

بروح القائد كاركر إيريش سندحر الاحتلال

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب / 17 آذار 2021

بيان الذكرى السنوية لتحرير مدينة كوبانى

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ٢٦ كانون الثاني ٢٠٢١

قواتنا لم تهاجم قوات البشمركة ونحترم سيادة اقليم كردستان

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب | ١٧ كانون الاول ٢٠٢٠

بكل احترام نستذكر رفاقنا جيا عفرين و ديار عفرين

المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب YPG 31.08.2020

رسالة تعزية

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 21 تموز 2020

إلى الإعلام والرأي العام

بتاريخ 11 تموز الجاري، ارتقى أحد أبطال ثورة روج آفا وشمال سوريا شاهين آمد نتيجة إصابته بمرض القلب في مدينة الحسكة.


انضم الرفيق شاهين آمد إلى صفوف المقاومة منذ بداية انطلاق ثورة روج آفا، وقدّم نموذجاً عظيماً في التضحية والإيثار والإيمان بالكفاح، وكغيره من آلاف الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءّ للوطن، أبدى مستوى عالي من الحسّ الوطني لخدمة شعبه، وكافح في الكثير من مناطق كردستان. منذ بداية الثورة، عمل بكل ثبات وإخلاص ودرّب المئات من الشباب الكرد والعرب وساهم بشكل فعّال في تأسيس وحدات حماية الشعب YPG. رفيقنا الشهيد شاهين كان من الأوائل الذين قادوا الفعاليات التأسيسية للكفاح العسكري في روج آفا في أعوام 2011 - 2012.


في 19 تموز 2012، ومع تحرير مدينة كوباني وانطلاق ثورة روج آفا، قاد الرفيق شاهين وبتضحية لامتناهية وبشجاعة استثنائية عملية التحرير، وأصبح ملهماً ثورياً بارزاً لانضمام المئات من الشباب الكرد إلى صفوف الثورة والكفاح، وبعد ذلك، شارك في قيادة معركة سريه كانيه وكافة المعارك التي كسرت هجمات القوى الرجعية والمرتزقة في معظم مناطق روج آفا وشمال سوريا، وأدى مهاماً عظيمة وتاريخية في تحرير وحماية منطقة الجزيرة، حيث أصبحت سيرته نموذج فخر للدفاع عن الأرض والشعب.


الرفيق شاهين آمد، الذي ارتقى إلى مرتبة الشهادة في 11 تموز الجاري في مدينة الحسكة نتيجة إصابته بمرض القلب، تسابق قبل غيره للانضمام إلى الثورة كقائد وثائر ضد الظلم، وختم مسيرة تعبه وكفاحه من أجل شعبه بالتأكيد على إخلاصه وارتباطه بالثورة، وسطّر اسمه بحروف من ذهب في قلب ووجدان شعبه والشعوب المتحررة في العالم. نحن، في القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG نستذكر بكل إجلال وإكرام القائد والثائر الكبير الشهيد شاهين آمد، ونتمنى لعائلته ولشعبنا الصبر والسلوان، ونعاهده، بأن تظل تضحياته أوسمة عزّ لتحقيق طموحاته.


القيادة العامة لوحدات حماية الشعب YPG | 15 تموز 2020