ازدياد هجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين

  • 27 حزيران 2017 | أخبار

بيان إلى الرأي العام

 

تستمر انتهاكات وهجمات جيش الاحتلال التركي والمرتزقة التي تعمل تحت إمرتها على روج آفا، وقد ازدادت الهجمات على عفرين، في الوقت الذي تستمر فيه التحركات الجوية لطائرات جيش الاحتلال التركي فوق سماء كوباني.

 

وحصيلة الانتهاكات والهجمات التي شنها جيش الاحتلال التركي ومرتزقته خلال الـ 7 أيام الأخيرة هي:

 

في الـ 20 من شهر حزيران عام 2017، شن المرتزقة الذين يعملون تحت إمرة جيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية مرعناز وتل قستل التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً بقذائف الهاون على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، إضافة إلى ذلك وفي التاريخ ذاته شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية كوران الواقعة شرق كوباني، وردت وحداتنا على الفور على هجمات جيش الاحتلال التركي، ولكن لم يتم التعرف على حجم الخسائر بين صفوف جيش الاحتلال التركي.

 

ما بين الساعة الـ 11.00 والساعة الـ 12.00 من تاريخ الـ 21 من حزيران عام 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بأسلحة الدوشكا على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين.

 

في الـ 22 من شهر حزيران عام 2017 حلقت مقاتلات جيش الاحتلال التركي غرب كوباني، وفي اليوم ذاته شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بالأسلحة الثقيلة على قرية سليب قران الواقعة شرق كوباني، وردت وحداتنا على هجمات جيش الاحتلال التركي هذه، ولم يتم التعرف على عدد القتلى والجرحى بين صفوف جيش الاحتلال التركي، وفي الساعة الـ 00.00 من نفس اليوم ذاته شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بأسلحة الدوشكا على "تل بريندارا"، التابعة لناحية جندريسه بعفرين، وفي الساعة الـ 22.00 شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا على قرية مرعناز التابعة لناحية شرا بعفرين، وردت وحداتنا على هذه الهجمات، إضافة إلى ذلك شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا والدبابات ومدافع الهاون على قرى قامية، مالكية، وباصوفان التابعة لناحية شيروا بمقاطعة عفرين.

 

وبتاريخ الـ 23 من شهر حزيران عام 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي بأسلحة الدوشكا، ومدافع الهاون، والدبابات هجوماً على تل الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه بعفرين، وقرية مرعناز التابعة لناحية شرا بعفرين. 

 

في الـ 24 من شهر حزيران عام 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا، وتل الشهيدة شيلان التابعة لناحية جندريسه، وهجوماً آخر بأسلحة الدوشكا على قرية مرع ناز التابعة لناحية شيرا بعفرين.

 

بتاريخ الـ 25 من شهر حزيران عام 2017 حلقت طائرات الكشف بدون طيار التابعة لجيش الاحتلال التركي فوق حدود غرب كوباني، اي شرق نهر الفرات.

 

وفي الـ 26 من شهر حزيران عام 2017 شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بعفرين، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً بأسلحة الدوشكا على قرية مرعناز وعين دقنة التابعة لناحية شرا، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيروا بمقاطعة عفرين.

 

مركز إعلام وحدات حماية الشعب 27 حزيران 2017