إلى الصحافة ووسائل الإعلام

  • 19 تشرين الثاني 2017 | تصريحات صحفيه

 

تزداد بدون توقف هجمات وانتهاكات الاحتلال التركي والعصابات التي تخضع تحت هيمنته على خطوط روج آفا وشمال سوريا، نتيجة لتلك الهجمات التي يشنها الاحتلال التركي  استهدفت من خلالها المدنيين مما أدى إلى قتل 3 مدنيين، وجرح أخر. والأضرار اقتصرت على الماديات فقط. وبسبب جميع الهجمات التي شنها الجيش التركي وعصاباته وخاصتاً في ال11 من الايام الأخيرة تمكنت قواتنا من حماية الأراضي في روج آفا وشمال سورية من تللك الهجمات، مما أدى إلى جرح 3 من المرتزقة وتحطيم طائرة استطلاع تابعة لهم.

 

نتيجة للقصف والهجمات في 11 من الأيام الأخيرة هي كما يلي:

 

في تاريخ 8.11.2017 قامت عصابات مرتبطة بالاحتلال التركي  بالدوشكا وقذائف الهاون  بالقصف على قرية بافلون،عين دقنة،مرعناز،باصوفان،تلة قصطل،تلة باز،تلة باني،تلة بدرخان في مقاطعة عفرين.وأيضاً من ناحية علقمية وتلة الشمال، تلة الشهيد شيلان أطلقت العصابات النار على تلك الأراضي.وفي اليوم نفسه الساعة17:00 قامت العصابات بأطلق النار على تلة شهيد هوكر في كوباني التي تقع شرق الفرات.

 

في تاريخ  9.11.2017 قامت عصابات مرتبطة بالاحتلال التركي باستخدام سلاح البكسي والدوشكا وقذائف الهاون بقصفها على تلة قسطل، علقمية،مرعناز،تلة بدرخان في مقاطعة عفرين

 

 

في تاريخ 10.11.2017 قامت عصابات الاحتلال التركي باستخدام سلاح الدوشكا وقذائف الهاون والبكسي  بقصفها على البانونية، عين دقنة،تلة بافلون،تلة باز،تلة باني،تلة الشمال،تلة قصطل في مقاطعة عفرين.

 

في تاريخ 11.11.2017 قامت الجيش التركي والعصابات العائدة لها باستخدام سلاح الدوشكا وقذائف الهاون بقصفها على قرية ميدان اكبس وتلة بلبلة، تلة قصطل، مرعناز،والعلقمية وباصوفانة،في مقاطعة عفرين.وأيضاً قواتنا ردت عليهم بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى إصابة واحد منهم بجروح. وفي اليوم نفسه زادت المروحيات الحربية والاستطلاعية في سماء تلة بلبلة ومنطقة بلبلة في مقاطعة عفرين.قامت قواتنا باستخدام الأسلحة الثقيلة مما أدى إلى تحطيم طائرة كشف لهم. فسقطت تلك المروحية بين قواتنا وبين الاحتلال التركي.وأيضاً اليوم نفسه في قرية الحمام  المتعلقة بمنطقة جندريسة في مقاطعة عفرين انفجر لغم بجرارة المدنيين عندما كانوا يحصون أرضهم أقتصرت الأضرار على الماديات فقط.

 

 

في تاريخ 12.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالاحتلال التركي باستخدام الأسلحة من دوشكا وقذائف الهاون بقصفها على عين دقنة، مرعناز،باصوفان، تلة باني،تلة الشمال،تلة قصطل،تلة بافلون،في مقاطعة عفرين.

 

في تاريخ 13.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة من الدوشكا وقذائف الهاون  بقصفهاعلى تلة قصطل، تلة باز، تلة بدرخان،في مقاطعة عفرين.

في تاريخ 14.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة من الدوشكا وقذائف الهاون بقصفها تلة ديكمادش،باصوفان، تلة باني،تلة باز،تلة تيريج،وقرية شاديرا وعين دقنة،وتلة الشمال، وتلة البافلون في عفرين.وفي اليوم نفسه قامت العساكر التركية في الساعة 19:00 باستخدام الاسلحة الثقيلة على تلة الشهيد هوكر في كوباني والتي تقع شرق الفرات.

 

في تاريخ 15.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة من الدوشكا وقذائف الهاون بقصفها على فيلة القاضي ،تلة ديكمادش، قرية باصوفان،تلة برفين، تلة قصطل، عين دقنة، تلة باز،تلة البريندار في مقاطعة عفرين.ونتيجة لقصف الاحتلال التركي أدى أصابة قروي وتولت وحداتنا معالجته.

 

في تاريخ 16.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة من الدوشكا وقذائف الهاون بقصفها على تلة قصطل، مرعناز، برج سليمان، تلة باني،تلة بريندار، تلة الشمال، تلة زين، تلة بافلور وقرية اكدام في مقاطعة عفرين.  نتيجة لذلك قامت قواتنا بجرح 2 من المرتزقة.

 

 

في تاريخ 17.11.2017 قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة من الدوشكا وقذائف الهاون بقصفها على قرية باصوفان،برج سليمان، تلة باطمان،تلة الشمال،فيلة القاضي، العلقمية،تلة بافلون،تلة باني في مقاطعة عفرين.

 

 

في تاريخ  18.11.2017  قامت عصابات مرتبطة بالأحتلال التركي باستخدام الأسلحة  وقذائف الهاون بقصفها على قرية باصوفان، وتلة الشمال في عفرين. ونتيجة لهجوم المرتزقة الوحدات في تلة الشمال العائدة لي جندريسة في مقاطعة عفرين أدي لقتل 3 قرويين.

 

مركز إعلام وحدات حماية الشعب

19 تشرين الثاني 2017